GuidePedia

0
العنوان MAC أو التحكم بالوصول إلى الوسائط عنوان معرف فريد المسندة إلى كل بطاقة واجهة الشبكة. في هذا المنصب، وسوف نرى ما هو عنوان MAC وكيف يمكنك تغيير عنوان MAC في ويندوز 8. ونحن سوف أتطرق أيضا على MAC عنوان الترشيح، والبحث عن بالتحايل.

ما هو عنوان MAC

ما إذا كنت تستخدم شبكة سلكية أو لاسلكية واحدة، كنت في حاجة الى بطاقة الشبكة للاتصال بأجهزة الكمبيوتر الأخرى والسماح لأجهزة الكمبيوتر الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حين أن معظم منا يعتقدون أنه هو عنوان IP الذي هو جوهري في الاتصال كمبيوتر آخر على الشبكة، فإنه ليس العامل الوحيد. أكثر أهمية من عنوان IP (بروتوكول الإنترنت) هو (التحكم بالوصول إلى الوسائط) عنوان MAC - عنوان المخصصة للبطاقة واجهة الشبكة، بحيث يتم التعرف عليه على الشبكة.
What is MAC Address
بطاقة الشبكة هو مصطلح يستخدم في قصيرة للحصول على بطاقة واجهة الشبكة. نحن نسميها NIC للاختصار. كل NIC له عنوان MAC - تماما مثل العنوان البريدي بحيث حزم البيانات السفر على الشبكة يمكن أن تصل إلى NIC الصحيح ومن هناك، جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حين أن عنوان IP هو جزء من برنامج بطاقة واجهة الشبكة (بطاقة الشبكة أو NIC)، وعنوان MAC هو عنوان الجهاز، والتي بدونها حزم البيانات سوف تبقى فقط على التجوال على الشبكة، كما أنهم لا يملكون أي عنوان حيث لإيصال البيانات. كل حزم البيانات على الشبكة لديها رأس يحتوي عنوان MAC من الكمبيوتر الذي ترغب في الاتصال ومن ثم البيانات. والجزء الأخير من حزمة بيانات تحتوي قليلا للتأكد مما إذا تم تسليم بت من البيانات بشكل صحيح أم أنها تالفة أو تغييرها أثناء عملية الإرسال.

لا تظهر عناوين MAC عند النقر على توسيع شبكة المحولات في علبة النظام ويندوز. وخلافا عناوين IP، التي يتم توفيرها من قبل ISP الخاص بك أو شبكة مدراء، ويمكن أن تكون ثابتة أو متغيرة. يتم تعيين عناوين MAC من قبل الشركات المصنعة للبطاقات واجهة الشبكة (NIC). وبنيت هذه عناوين MAC في بطاقات وطريقة حل باستخدام طريقة تسمى عنوان بروتوكول القرار. هذا البروتوكول تحليل العنوان يحصل أولا على عنوان IP لجهاز الكمبيوتر ليتم الاتصال ثم يحل عليه في عنوان MAC قبل تضمين ذلك في رأس حزم البيانات بحيث يتم تسليمها بالضبط إلى الكمبيوتر المقصود وليس إلى أي كمبيوتر آخر في الشبكة.

هيكل MAC عنوان

يتم فصل عنوان MAC من قبل كولون كاملة، كما هو عنوان IP (عناوين IPv4). ولكن على عكس سوى أربعة أحرف رقمية مفصولة كولون الكاملة لجعلها تبدو وكأنها أربع مجموعات أرقام × 4 أجزاء، وعنوان MAC هو مزيج من الحروف الرقمية ألفا. وهي عبارة عن مجموعة من ستة أحرف مفصولة ستة كولون الكاملة. أيضا، على عكس الأحرف الأربعة المستخدمة في عنوان IP لكل مجموعة، وعنوان MAC توظف حرفين فقط لكل مجموعة. وفيما يلي مثال لعنوان MAC لتفهمك:يمكنك أن ترى أنه من ست مجموعات (أجزاء) مقسوما على كولون كاملة ويمكن أن تحتوي على الحروف الهجائية والحروف. أول اثنين أو ثلاث مجموعات تشير إلى رمز من الشركات المصنعة للبطاقة واجهة الشبكة تماما مثل مجموعتي الأولى من عنوان IP يخبرك حيث كنت موجودا.

إرسال تعليق

 
Top